languageFrançais

وفد الكوميسا وعارضون من 17 دولة بصالون تونس الدولي للصناعات الغذائية

تحتضن مدينة ياسمين الحمامات من  16 إلى 18  نوفمبر القادم فعاليات الدورة الأولى للصالون الدولي للصناعات الغذائية AgroBUSINES MEDAFRIQUE EXPO  بمشاركة أهم الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين في قطاع الصناعات الغذائية من تونس و من 17 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وأمريكية ومن أهمها الجزائر وليبيا ومصر والإمارات والسعودية وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وعدد من الدول الأفريقية، هذا بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من الأسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (الكوميسا COMESa).

ومن المنتظر أن يتجاوز عدد العارضين 150عارض وعارضة من بينهم 15 شركة ناشئة في مجال إبتكار الحلول التكنولوجية للقطاع. وستصل اللقاءات الثنائية والثلاثية المنعقدة على امتداد ثلاثة أيام 200 لقاء ثنائي بين مختلف الوفود المشاركة.

وتتضمن أشغال الصالون ثلاثة منتديات دولية حول  السيادة الغذائية والأمن الغذائي في إفريقيا بالإضافة إلى الاستثمار والشراكات الدولية والأسواق التصديرية الجديدة في القطاع وتتمحور هذه الدورة  حول موضوع السيادة الغذائية والأمن الغذائي في إفريقيا والتحديات المطروحة لتطوير الإنتاج باتجاه تعزيز قدرات الدول الأفريقية على تأمين حاجياتها الغذائية.

ويتضمن برنامج المنتدى الأوّل مداخلات لممثلين عن  منظمة الأغذية و الزراعه ومركز التجارة الدولية بجنيف و الهياكل و المنظمات المعنية في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية في تونس وإفريقيا  مواضيع حول السياسات الأنجع للاستثمار في تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة وموضوع الشراكة الدولية ودورها في تنمية قطاع الصناعات الغذائية في تونس و العالم وسيختتم الصالون بموضوع  تحت عنوان "نحو أسواق تصديرية جديدة للصناعات الغذائيه" ويهدف إلى إثراء النقاش بحضور ممثلين عن المهنة والحكومات و المنظمات حول  الفرص المتاحة في الأسواق العالمية الجديدة والواعدة لتصدير المنتوجات الغذائية.

وستكون هذه المنتديات الاقتصادية الدولية فرصة لعقد عدد من اللقاءات الثنائية ولتعميق الحوار في واحدة من أهم القضايا الرئيسية التي تشغل العالم اليوم وهي الحلول الممكنة لتحقيق الأمن الغذائي.

ومن المنتظر أن يشهد الصالون توافد أكثر من  3500 زائرا على امتداد 3 أيام و سيكون مناسبة هامة لعرض المنتجات التونسية.